فن الرثاء بين الأصالة والتجديد في الشعر العربي النيجيري

المؤلفون

  • أبوبكر آدم مساما
  • الطيب زايد رابح

الكلمات المفتاحية:

الأصالة
التجديد
فن الرثاء
نيجيريا

الملخص

يعد الرثاء من الموضوعات البارزة في الشعر العربي النيجيري القديم والتي كانت موجودة فيه قبل القرن العشرين الميلادي، وأن الشاعر إبراهيم جالو محمد جالنغو من فحول الشعر العربي النيجيري المعاصر وأقطابه الكبرى، وممن كتب لهم التوفيق في مجال التجديد في شعر الرثاء العربي النيجيري، ومن هذا المنطلق فإن هذا البحث عبارة عن دراسة أدبية تحليلية تهدف إلى إلقاء الضوء على صور من اتجاهات التجديد والتطور في مراثي الشاعر النيجيري إبراهيم جالو محمد جالنغو، فعقد الباحثان خطة البحث على العناصر التالية:

- نبذة تاريخية عن حياة الشاعر.

- صور من شعر الرثاء في الأدب العربي النيجيري القديم.

- صور من ملامح التجديد في مراثي الشاعر إبراهيم جالو محمد جالنغو.

- الخاتمة.

السير الشخصية للمؤلفين

أبوبكر آدم مساما

قسم اللغة العربية || الجامعة الفيدرالية غسو || نيجيريا

الطيب زايد رابح

قسم اللغة العربية || جامعة بخت الرضا || جمهورية السودان

التنزيلات

منشور

2022-06-30

كيفية الاقتباس

فن الرثاء بين الأصالة والتجديد في الشعر العربي النيجيري. (2022). مجلة علوم اللغة العربية وآدابها, 1(3), 73-84. https://doi.org/10.26389/AJSRP.U101221

إصدار

القسم

المقالات

كيفية الاقتباس

فن الرثاء بين الأصالة والتجديد في الشعر العربي النيجيري. (2022). مجلة علوم اللغة العربية وآدابها, 1(3), 73-84. https://doi.org/10.26389/AJSRP.U101221