واقع استخدام الألعاب الإلكترونية وانعكاساتها التربوية كما يراها أولياء الأمور من منسوبي جامعة طيبة: دراسة ميدانية بمنطقة المدينة المنورة

المؤلفون

  • رفيدة بنت عدنان حامد الأنصاري

الكلمات المفتاحية:

الألعاب الإلكترونية
الألعاب الرقمية
ألعاب الفيديو
الانعكاسات التربوية
ثقافة الطفل

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع استخدام الألعاب الإلكترونية وانعكاساتها التربوية كما يراها أولياء الأمور. واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي. وتمَ إعداد استبانة تم توزيعها على عينة عشوائية بسيطة من أولياء الأمور من منسوبي جامعة طيبة؛ بلغت (95) ولي أمر (أب/ أم). وتمَّ تحليل البيانات باستخدِام البرنامج الإحصائي (SPSS)، وكان من أهم نتائج الدراسة اتفاق أفراد العينة أن هدف الطفل الرئيس هو الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية وليس البحث عن المزيد من المعلومات والمعرفة، وأفضل طريقة لقضاء الوقت والاستمتاع به يكون من خلال الألعاب الإلكترونية؛ ولا يولي الطفل في العادة أي أهمية إلى الألعاب الإلكترونية التي تسهم في تنمية قدراته ومهاراته، ومن ثمَ اختتمت الدراسة بتقديم عدد من التوصيات والمقترحات كان منها: دراسة الجهود العلمية المبذولة في مجال التقنية وثقافة الطفل والاستفادة منها في تقديم استراتيجية علمية قابلة للتطبيق الفعلي.

السيرة الشخصية للمؤلف

رفيدة بنت عدنان حامد الأنصاري

كلية التربية | جامعة طيبة | المملكة العربية السعودية

التنزيلات

منشور

2022-03-29

كيفية الاقتباس

واقع استخدام الألعاب الإلكترونية وانعكاساتها التربوية كما يراها أولياء الأمور من منسوبي جامعة طيبة: دراسة ميدانية بمنطقة المدينة المنورة. (2022). مجلة العلوم التربوية و النفسية, 6(12), 85-102. https://doi.org/10.26389/AJSRP.N270721

إصدار

القسم

محتوى العدد

كيفية الاقتباس

واقع استخدام الألعاب الإلكترونية وانعكاساتها التربوية كما يراها أولياء الأمور من منسوبي جامعة طيبة: دراسة ميدانية بمنطقة المدينة المنورة. (2022). مجلة العلوم التربوية و النفسية, 6(12), 85-102. https://doi.org/10.26389/AJSRP.N270721